التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفنان التشكيلي، عمر الغرياني


عمرعياد الهادي الغرياني :
مولود بطرابلس ليبيا سنة 1954



خريج كلية الفنون
الجميلة جامعة فنيسيا هندسة مناظر .دو
رة تصميم
ا
علان وشعارات + تصميم داخلى
كليـــة الهندســـة المعمارية فنسيا سنة 1980
دراسة تخصصية، التصميم الاعلاني بالجامعة الاروبية فرع ايطاليا فلورينسا 2004
عضو وحدة الفنون التشكيلية ورابطة الفنانين
العامة
عضو مؤسس لجماعة اليف للحروفيات.
عضو مؤسس جمعية الثراث.



قام بتصميم عدة شعارات وملصقات- تصميمات داخيلية- مجسمات فنية .


له عدة مشاركات في معارض فردية وجماعية منذ السبعينات المعارض الفنية الاتية:
1981 معرض مشترك بمعرض الكتاب العالمي
1982 المعرض العام الثاني للفنانين بالجماهيرية
1983 معرض مهرجان الشباب الافريقي


1984 معرض مكتبة منظمة الامم المتحدة ((يوم التضامن العالمي مع شعب ناميبيا))
1985 معرض بمناسبة إعلان وجدة التاريخي (مجمع الفتح الثقافي) .
1987 المعرض العالمي للفنون التشكيلية ليبيا
1988 معرض الخط العربي و الزخرفة (مجمع الفتح اثثقافي)
1990 معرض الملتقى الثاني للإبداع العربي (الدار الليبية للفنون)
1990 معرض جماعي بمدينة الجزائر

1990 معرض مقامات من الفن المغاربي (الدار البيضاء – الجزائر – تونس – طرابلس – نواق شوط)
1991 معرض الفنون التشكيلية بمديتة الجزائر
1991 معرض وحدة الفنون التشكيلية (مجمع الفتح الثقافي)
1992 معرض الاسبوع الثقافي العربي الليبي التونسي
1994 معرض نوافد الاول (دار الفنون)
1994 معرض الاسبوع الثقافي العربي ببغداد
1994 معرض شخصي بالدار الليبية للفنون
1994 معرض المستنسخات دار الفنون


1995 معرض بجمعية الدعوة الاسلامية بقاعة الاجتماعات بذات العماد
1995 معرض نوافد الثاني بدار الفنون
1996 معرض بمدينة مصراتة
1996 معرض بينالي القاهرة الدولي
1997 معرض الكتاب الدولي بطرابلس
1997 معرض بينالي الشارقة الدولي
1997 معرض بينالي الاسكندرية
1999 معرض شخصي بقصر الشعب (إيقاعات حرفية 3 )




2002 معرض مشترك بين الفنانين الليبين والايطاليين بقاعة المتحف طرابلس
2002 معرض دول البحر المتوسط بقاعة الفنون التابعة لوزارة الخارجية الايطالية روما
2002 المهرجان الدولى للفنون التشكيلية بمديتة سوسة/ تونس
2003 معرض الستة بدار الفنون
2003 معرض بينالي الاسكندرية الدولي
2004 معرض مشترك في المعهد الثقافي التونسي بطرابلس
2005 معرض الحروفيات مجموعة جمعية اليف بدار انور
2006 معرض رباعي الفنان احمد رمضان بدراعة و الفنان عمر الغرياني
والمصورين احمد السيفاو وفتحي العربي بمجع الدعوة الاسلامية بمدينة بنغازي برعاية مجلةالمؤتمر
2006 المعرض العام للفنون التشكلية بمعرض الكتاب (معرض طرابلس الدولى
2006 المهرجان الدولى للفنانين الخط العربي بمدينة صفاقس/ تونس
2006 معرض الفمون التشكيلية مدينة سبها

2007 المعرض العام للفنون التشكيلية بدار الفقيه حسن للثقافة
2007 المعرض العام للفنانين التشكيلين بقاعة السلفيوم بمدينة بنغازي
2007 معرض ظلال شهر رمضان المبارك بقاعة الواسطي المكتبة القومية طرابلس
2007 معرض شخصي بدار حسن الفقيه حسن بالمدينة القديمة بعنوان (حوارالمكان)


تعليقات

  1. I read this article completely concerning the difference of most up-to-date and previous technologies,
    it's amazing article.

    Here is my site :: custom css editor

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التهوية الطبيعية في المباني

م/ آمنه العجيلى تنتوش المقدمة تتوقف الراحة الفسيولوجية للإنسان على الثأتير الشامل لعدة عوامل ومنها العوامل المناخية مثل درجة الحرارة والرطوبة وحركة الهواء والإشعاع الشمسي . وللتهوية داخل المبنى أهمية كبيرة وتعتبر إحدى العناصر الرئيسية في المناخ ونق الانطلاق في تصميم المباني وارتباطها المباشر معها فالتهوية والتبريد الطبيعيين مهمان ودورهما كبير في تخفيف وطأة الحر ودرجات الحرارة الشديدة ، بل هما المخرج الرئيسي لأزمة الاستهلاك في الطاقة إلى حد كبير لأن أزمة الاستهلاك في الطاقة مردها التكييف الميكانيكي والاعتماد عليه كبير والذي نريده فراغات تتفاعل مع هذه المتغيرات المناخية أي نريد أن نلمس نسمة هواء الصيف العليلة تنساب في دورنا ومبانينا ونريد الاستفادة من الهواء وتحريكه داخل بيئتنا المشيدة لإزاحة التراكم الحراري وتعويضه بزخات من التيارات الهوائية المتحركة المنعشة . فكل شي طبيعي عادة جميل وتتقبله النفس وترتاح له فضلا عن مزاياه الوظيفية . وعلى المعماري كمبدأ منطقي عام البدء بتوفير الراحة طبيعياً ومعمارياً كلما أمكن ذلك ومن تم استكملها بالوسائل الصناعية لتحقيق أكبر قدر ممكن ...

بيوت الحضر: رؤ ية معاصرة للمسكن الطرابلسي التقليدي

تصميم وعرض/ جمال الهمالي اللافي في هذا العرض نقدم محاولة لا زالت قيد الدراسة، لثلاثة نماذج سكنية تستلهم من البيت الطرابلسي التقليدي قيمه الفكرية والاجتماعية والمعمارية والجمالية، والتي اعتمدت على مراعاة عدة اعتبارات اهتم بها البيت التقليدي وتميزت بها مدينة طرابلس القديمة شأنها في ذلك شأن كل المدن العربية والإسلامية التقليدية وهي: · الاعتبار المناخي. · الاعتبار الاجتماعي ( الخصوصية السمعية والبصرية/ الفصل بين الرجال والنساء). · اعتبارات الهوية الإسلامية والثقافة المحلية. أولا/ الاعتبار المناخي: تم مراعاة هذا الاعتبار من خلال إعادة صياغة لعلاقة الكتلة بمساحة الأرض المخصصة للبناء، بحيث تمتد هذه الكتلة على كامل المساحة بما فيها الشارع، والاعتماد على فكرة اتجاه المبنى إلى الداخل، وانفتاحه على الأفنية الداخلية، دون اعتبار لفكرة الردود التي تفرضها قوانين المباني المعتمدة كشرط من شروط البناء( التي تتنافى شروطها مع عوامل المناخ السائد في منطقتنا ). وتعتبر فكرة الكتل المتلاصقة معالجة مناخية تقليدية، أصبح الساكن أحوج إليها من ذي قبل بعد الاستغناء عن البنا...

المعلم/ علي سعيد قانة

موسوعة الفن التشكيلي في ليبيا 1936- 2006 جمال الهمالي اللافي الفنان التشكيلي" علي سعيد قانة " هو أبرز الفنانين التشكيليين الذين عرفتهم الساحة التشكيلية في ليبيا... انخرط في هذا المجال منذ نحو أربعة عقود. ولد بمدينة طرابلس الموافق 6/6/1936 ف ترعرع في منطقة سيدي سالم (باب البحر) بمدينة طرابلس القديمة.والتحق بأكاديمية الفنون الجميلة بروما- إيطاليا سنة 1957 وتخصص في مجال النحت بمدرسة سان جاكومو للفنون الزخرفية، كما حرص خلال وجوده في روما على دعم قدراته الفنية من خلال دورات تخصصية في مجال الرسم الحر والطباعة والسباكة وبرز في هذه المجالات جميعا.• التحق عند عودته إلى ارض الوطن بمعهد للمعلمين ( ابن منظور ) للتدريس سنة 1964ف• انتقل للتدريس بكلية التربية جامعة الفاتح سنة1973 ف• انضم إلى كلية الهندسة/ جامعة الفاتح بقسم العمارة والتخطيط العمراني سنة 1974- وتولى تدريس أسس التصميم و الرسم الحر لغاية تقاعده سنة 2001 ف• عمل مستشارا للشئون الفنية بمشروع تنظيم وإدارة المدينة القديمة. مساهماته الفنية/ اقتنى متحف مدينة باري للفنون بإيطاليا لوحتين من أعماله الفني...